الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* في تسمم تلاميذ سوهاج .. البرلمان يطالب بالمحاسبة.. والنيابة تحقق.. والمحافظ يوقف صرف الوجبات .. الزراعة: التغذية المدرسية "بريئة".. نتبع معايير السلامة والآمان

المصدر جريدة الجمهورية 16/3/2017

سوهاج ـ حربي عبدالهادي:

أوضحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن حالات التسمم التي أصيب بها عدد من التلاميذ بمركز أخميم في محافظة سوهاج ليس لها أي علاقة بالمشروع الخدمي للتغذية المدرسية التابع للوزارة وأشارت الوزارة في بيان لها أمس إلي أنه لم يتم رصد أي حالة تسمم خاصة بتغذية المشروع التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي نظراً لاتباع كافة معايير سلامة الغذاء والأمان والإشراف الدقيق علي كافة مراحل الإنتاج من اللجان المعنية بذلك. 

وقال البيان إن وجبة التغذية المدرسية الخاصة بالمشروع الخدمي للتغذية المدرسية هي عبارة عن فطير بالعجوة وتتم صناعتها باستخدام خامات مطابقة للمواصفات القياسية وأضاف أن هناك لجنة ثلاثية من مندوبي مديريات التربية والتعليم والصحة والتموين لمتابعة جودة الخامات والمنتج النهائي قبل التوزيع اليومي.

من جانب آخر بدأت النيابة تحقيقات موسعة في حالات الإعياء التي أصيب بها أكثر من 3 آلاف تلميذ في 8 مدارس بسوهاج وأصدر الدكتور أيمن عبدالمنعم المحافظ قراراً بوقف صرف هذه الوجبات. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع